غدا .. انطلاق دوري المدارس في مركز شباب الجزيرة بعد موافقة اتحاد الكرة

يستضيف مركز شباب الجزيرة بالزمالك، دوري المدارس التابع للأتحاد الأفريقي لكرة القدم بمصر تحت 15 سنة لمواليد من يناير 2008 حتي ديسمبر 2011 لفرق تحت 15 سنة ( 12 و13 و14 و15 ) أيام 24 و25 و27 و28 يوليو الجاري من الساعة الثامنة صباحا حتي الساعة الواحدة ظهرا .

يأتي ذلك بعدما أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة بقيادة الأستاذ جمال علام الموافقة على انطلاق دوري المدارس المؤهل لبطولة شمال إفريقيا بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم.

ومن المقرر أن يتم العمل على البرنامج في الفترة بين أبريل 2022 ومارس 2023 وسيتكون من ثلاث مراحل:

المرحلة الأولى ستكون على المستوى الوطنى من أبريل إلى يوليو 2022.

المرحلة الثانية المعروفة أيضًا باسم مرحلة المناطق هى المرحلة التى سيتنافس خلالها الفائزون في المسابقة الوطنية بين سبتمبر وديسمبر 2022.

أما المرحلة النهائية هى المرحلة القارية التى ستقام فى مارس 2023 فى مكان لم يتم الإعلان عنه بعد.

جدير بالذكر أن باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم كاف، أطلق في شهر أبريل الماضي برنامج المدارس الأفريقية لكرة القدم فى مابوتو فى موزمبيق، بحضور أعضاء من الحكومة الموزمبيقية ورجال الأعمال وقادة كرة القدم فى موزمبيق ومنطقة مجلس اتحادات جنوب أفريقيا لكرة القدم.

وأكد كاف، فى بيان رسمى أن باتريس موتسيبي، قبل إطلاق البرنامج، التقى برئيس دولة موزمبيق فيليب نيوسي، الشغوف بكرة القدم والذي تدعم حكومته كرة القدم.

وقال الدكتور موتسيبي “إن كرة القدم في المدارس هي في صميم التنمية طويلة المدى، ونمو كرة القدم الأفريقية أحد أفضل الاستثمارات التي يمكننا القيام بها لضمان أن تكون كرة القدم الأفريقية من بين أفضل ما في العالم”.

وترأس رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الحدث الافتتاحي لبطولة المدارس الأفريقية لكرة القدم في ملعب كوستا دو سول ، إلى جانب نائب وزير التعليم مانويل باسو ، ووزير الدولة للرياضة ، كارلوس جيلبرتو مينديز ، والنائب الخامس لرئيس الاتحاد الأفريقي ، كنيزات إبراهيم ، الأمين العام للاتحاد الافريقي لكرة القدم ، فيرون موسينجو أومبا ورؤساء اتحادات كرة القدم من موزمبيق وأنغولا وجزر القمر وملاوي وموريشيوس وجنوب إفريقيا ، وممثلون عن دول أفريقية أخرى و الشريك المؤسس لمؤسسة موتسيبي ، الدكتور بريشوس مولوي موتسيبي.

ويعتبر انطلاق برنامج الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمدارس الأفريقية لكرة القدم أحد أهداف تطوير كرة القدم للشباب الأفريقي للدكتور باتريس موتسيبي كما تم الإعلان عنه في أبريل 2021، خلال زيارة لأبيدجان، كوت ديفوار.

ويعد برنامج كرة القدم للمدارس الأفريقية للاتحاد الافريقي لكرة القدم عبارة عن شراكة تضم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والحكومات الأفريقية واتحادات كرة القدم من 41 دولة مشاركة، كما يتضمن البرنامج أيضًا توفير دورات التعليم والتدريب وكرة القدم وتنمية المهارات.

وتلقى برنامج كرة القدم للمدارس الأفريقية تبرعًا بقيمة 10 ملايين دولار أمريكى من مؤسسة موتسيبى للأعمال الخيرية، والذى سيتم استخدامه كجوائز مالية.

وستستخدم المدارس الفائزة أموال الجائزة لتوفير البنية التحتية لكرة القدم والمرافق التعليمية وغيرها من وسائل تطوير المهارات في هذه المدارس.

ويشارك فى الحدث الافتتاحى اتحادات كرة القدم من 41 دولة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى