محمد حشيش : زيادة المحترفين ضرورة والمنتخب قدم أداءا مميزا أمام جزر القمر

نجم الأهلي السابق : الخطيب "كاريزما " وتأثيره كبير علي اللاعبين

أكد محمد حشيش نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق ، أن فوز القلعة الحمراء، علي فيتا كلوب الكونغولي بثلاثية في الجولة الرابعة للمجموعة الاولي بدوري ابطال أفريقيا، “مهم” لمسيرة الأهلي في البطولة الأفريقية ودفاعه عن اللقب علاوة علي دفاعه عن هيبته بعد التتويج ببرونزية كأس العالم التي إقيمت بقطر.

 

وأشار محمد حشيش المدير التنفيذي لمنطقة القاهرة لكرة القدم في تصريحات لبرنامج 10 الصبح علي شاشة قناة الأهلي ، تقديم نهاوند سري وكريم كوجاك ، أن الاهلي يسعي لتحقيق البطولة الأفريقية العاشرة، وأن التأهيل النفسي للاعبي الاهلي كان له دور مهم قبل لقا فيتا كلوب الماضي وأن الفريق ينافس علي البطولات وليس فقط التأهل من مجموعته وهذه شخصية الأهلي ” البطل” .

 

وشدد حشيش أن لاعبي الأهلي دائما من العناصر الأساسية في منتخبات مصر علي مدار أجيال موضحا أن حسام البدري  المدير الفني لمنتخب مصر معذور خلال المواجهات الماضية للفراعنة لضيق فترة  التجهيز والتجمعات للمنتخب وعدم إقامة مباريات ودية  .

 

وطالب محمد حشيش بضرورة زيادة أعداد المحترفين في الدوريات الأوروبية خاصة أن اعداد اللاعبين المحترفين المصريين في الخارج  لازالوا قليلون بعكس عدد من المنتخبات الأفريقية المنافسة .

 

وعن مواجهتي جزر القمر وكينيا ، أكد حشيش أنه هناك تغيير كبير في اداء المنتخب في اللقاءين مشددا أن التأهيل النفسي وخلق الدوافع اللاعبين هو الفيصل في الاداء وأن لاعبي المنتخب في مباراة كينيا لم يقدموا الاداء المطلوب خاصة محمد صلاح ومصطفي محمد حيث كان أداؤهما غير مقنع .

 

وأردف أن محمد صلاح تدراك الأمر في لقاء جزر القمر  وقدم أداء مميز وأرجع حشيش أداء محمد صلاح لتركيزه وارتباط المحترفين باهدافهم مع الفرق سواء في الدوري او دوري أبطال أوروبا خاصة أن صلاح يتنتظره مواجهة قوية مع ريال مدريد الاسبوع المقبل.

وقال محمد حشيش أن محمد مجدي أفشة أصبح بمثابة  العمود الفقري لمنتخب مصر ويكاد يكون الاوحد في مركز صانع الألعاب خلال الفترة الحالية وأن الثلاثي محمد صلاح وتريزيجيه ومحمد شريف طريقة لعبهم ظهرت بشكل واضح ومميز خلال مواجهة جزر القمر .

وأوضح أن المنتخب نجح في تحسين الصورة بتقدم أداء مميز أمام جزر القمر ولكن هذه المباراة ليست مقياس للفراعنة بعد ذلك وعلي اجهاز الفني بقيادة حسام البدري ، الوصول للقوام الرئيسي للمنتخب وأن يقوم الجميع  سواء الجمهور أو الاعلام بمساندة الجهاز الفني ومنتخب مصر خلال تصفيات كأس العالم 2022.

وعن زيارة الكابتن محمود الخطيب لفريق الاهلي قبل السفر للسودان لمواجهة المريخ، فأكد حشيش أن  تأثير الخطيب علي اللاعبين والجهاز الفني كبير بدليل لقاءاته مع الفريق أو وجوده علي رأس البعثة في مباريات مهمة وأن الجانب المعنوي والتحفيز عامل مهم جدا وأن الخطيب منذ أن كان لاعبا فهو “كاريزما ” وله تأثير كبير علي من حوله .

اظهر المزيد
إغلاق