مراكز الشباب مجانا .. فى العيد

أعلنت وزارة الشباب والرياضة فتح جميع مراكز الشباب والساحات الرياضية بالمجان للجمهور من النشء والشباب والفتيات خلال فترة العيد وما يتضمنه ذلك من إتاحة استخدام كافة مرافق مراكز الشباب متضمنة الملاعب والمتنزهات والحدائق وملاهى الأطفال وصالات الألعاب الرياضية والمناطق الاجتماعية.

كما قامت الوزارة بتكليف جميع مديريات الشباب والرياضة في جميع المحافظات بإجراء وتنفيذ مسابقات رياضية وفنية وثقافية وترويحية وتوزيع الهدايا على الأطفال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في أكثر من 4 آلاف مركز شباب في مختلف المدن والقرى والنجوع.

على جانب أخر .. تواصل وزارة الشباب والرياضة، فعاليات معسكر دعم المبادرات الشبابية “ايدك معانا”، المعسكر الثاني ببرنامج دعم المبادرات الشبابية”، بالمدينة الشبابية ببورسعيد لمحافظات “بورسعيد، والإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، السويس، ودمياط”.

وتعد الوزارة المبادرات المشاركة للعروض النهائية، بالإضافة إلى تعريف المشاركين كيفية تحديد الموارد سواء البشرية أو المادية، وتعلم مهارات العرض الفعال، ومهارات التشبيك وبناء العلاقات لرائد الاعمال، بالإضافة إلى التعرف على طرق التعلم الصحيحة، وكيفية التحضير للجلسة، وصناعة المقدمة، والمحتوى، وتعليمهم العناصر الأساسية للعرض وهي لغه الجسد، ونبرة الصوت، والمحتوى اللفظي، وكيفية إدارة الجلسات، ودراسة الفروق الفردية بين الاشخاص، وكيفية استغلال  الاهداف المشتركة.

كما ناقش المشاركون الأثر المجتمعي للمبادرات بالواقع المصري كدولة تبحث عن تطبيق أهداف التنمية المستدامة بشكل واقعي وعملي.

والجدير بالذكر أن برنامج “إيدك معانا” هو البرنامج الحكومي الأول لدعم وتمويل رواد الاعمال المجتمعية الشباب في مصر، وهو برنامج تأهيلي لاحتضان ودعم الجهود التطوعية للشباب أصحاب المبادرات والأفكار الخلاقة والمبتكرة لتطوير، وتحسين المجتمع، ويبلغ قيمة الدعم المادي لتلك المبادرات سبعة ملايين جنيها، وتقدم للبرنامج عدد ١١٠٠مبادرة على مستوى جميع محافظات مصر.

ويعد معسكر بورسعيد، هو المعسكر الثاني بالبرنامج من اصل خمس معسكرات، بدات بمعسكر القاهرة بالفترة من (21-24) يوليو الماضِي، بمشاركة محافظات ” القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الشرقية”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى