وصول بعثة منتخب القاهرة بعد التتويج ببرونزية طوكيو

وصلت اليوم الأربعاء، بعثة منتخب القاهرة لكرة القدم، مواليد 2005، الحاصلة على الميدالية البرونزية، بدورة طوكيو الدولية ، إلى مطار القاهرة، عائدة من اليابان بعد انتهاء بطولة عواصم المحافظات.

و كان باستقبالهم المستشار احمد محفوظ عضو مجلس الاداره ،وحرص أولياء أمور لاعبي المنتخب، على استقبالهم بالورود، واللافتات، فور خروجهم من صالة المطار.

ونجح منتخب القاهرة، في احتلال قمة المجموعة الثانية والتأهل للدور قبل النهائي لمواجهة “بوكا جونيورز”، وتلقى الخسارة أمام ممثل الأرجنتين بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ثم الفوز على “إف سي سول” الكوري الجنوبي، في لقاء المركزين الثالث والرابع، بضربات الجزاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتوج بالبرونزية.

ولعب منتخب القاهرة، 6 مباريات في البطولة، بواقع 4 مواجهات في دور المجموعات ومباراتين في الدور قبل النهائي والنهائي، أمام مياجى “اليابان” 1-٠، بهدف نظيف لأبو بكر الطاهر، ثم التعادل مع إف سي طوكيو “اليابان” سلبيا، ثم الفوز على باريس بهدف نظيف أحرزه أحمد خالد كباكا، وأخيرا الفوز على سانجاو “الصين” بخماسية نظيفة ليتصدر المجموعة متفوقا على إف سى طوكيو بهدف بعد تساويهما في النقاط، وأحرز الأهداف عمر وائل هاتريك وهدف لأحمد خالد “كباكا” وآخر ليوسف عفيفى “الساحر.

وفي مشوار المنتخب أحرز لاعبيه 8 أهداف، وهم عمر وائل (3) وأحمد خالد “كباكا” (2) وأبو بكر الطاهر (1) ويوسف عفيفى (1) ومحمد زعلوك (1)، ودخل هدف واحد في مرمى الفريق أمام سول في المباراة الأخيرة.

وأحرز أهداف المنتخب من ضربات الجزاء في مباراة بوكا جونيورز 5-4، لصالح الفريق الأرجنتيني، كل من “يوسف عفيفي الساحر، أحمد خالد كباكا، أنس ماهر، فارس خالد”، وأضاع أبو بكر الطاهر لاعب إنبي ضربة الترجيح الأخيرة.

كما أحرز أهداف منتخب القاهرة أمام نظيره إف سي سول “كوريا الجنوبية” 6-5 بضربات الترجيح، في لقاء المركزين الثالث والرابع، كل من أحمد خالد (كباكا) وفارس خالد وأنس ماهر ومحمد زعلوك وعبد الله فؤاد ومصطفى محمد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى